ارتقي

الرقي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فن التعامل مع الناس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 161
تاريخ التسجيل : 15/03/2013
العمر : 30

مُساهمةموضوع: فن التعامل مع الناس   الأحد مارس 17, 2013 11:52 am

كن أنت نفسك

ان اهم وأبسط القواعد التى يجب أن يتبعها اى إنسان يفتش عن النجاح هو أن يكون على طبيعته دون تكلف وان يخرج أفضل ما بداخله وهذه مجموعة من القصص تحكى نجاح هذه القاعدة.

قصص من الحياة

السيدة البدينة

تحكى السيدة (د) عن تجربتها فلقد كانت خجولة من مظهرها البدين وكانت والدتها تصر على ان تلبسها ملابس فضفاضة لتجنب السخرية.إلى أن تزوجت من رجل يتسم بالثقة بالنفس هو وجميع أفراد أسرته وظلت تخجل حتى من حضور المناسبات الاجتماعية إلى أن سمعت والدة زوجها تتكلم عن نصائحها لأبنائها بأن يكونوا على طبيعتهم وان هذا هو احد اسرار النجاح فى الحياة . ومن هذا اليوم بدأت السيدة البدينة في إعادة اكتشاف نفسها مرة اخرى وعرفت مواطن قوتهاها وضعفها. وبدأت تفهم فى تنسيق الألوان وتختار ما يناسبها من ملابس وتندمج مع عدد من الصديقات وصارت شخصية ناجحة والآن هى تعلم أولادها ان يكونوا على طبيعتهم.

المطربة ذات الأسنان الكبيرة

كانت هناك فتاة فقيرة تتمنى أن تصبح مطربة ولكن كانت لها أسنان أمامية بارزة تجعلها تشعر بالخجل. وفى أول مرة غنت أمام الجمهور حاولت أن تمط شفتها العليا لتغطى أسنانها فبدت مضحكة وفشلت تجربتها الاولى وكان من بين الحضور رجل لاحظ ذلك ونصحها آن تكون على طبيعتها وقال لها ربما تكون أسنانك الكبيرة هى سبب شهرتك وقد كان. وصارت هى المغنية الامريكي كاس دايلى المشهورة والمحبوبة من الجميع.



اهتم بأسماء الناس

ان اغلى ما يملكه الإنسان في هذه الدنيا هو اسمه فاحرص على ان تتعرف على الأسماء وتنادى من حولك باسمه وسوف تجد نتيجة مذهلة.

أنصت جيدا

ان اهم قواعد النجاح مع الناس هو ان تستمع جيدا وتفهم ماذا يقصدون ان فن الانصات هو احد اعظم الطرق من اجل اتصال فعال مع الآخرين وسنذكره بكثير من التفصيل لاحقا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elamal46.forumalgerie.net
 
فن التعامل مع الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ارتقي :: تنمية الذات و الروح :: التنمية البشرية :: مجموعة كتب التنمية البشرية-
انتقل الى: