ارتقي

الرقي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حفظ القرآن باستخدام البرمجة اللغوية العصبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 161
تاريخ التسجيل : 15/03/2013
العمر : 30

مُساهمةموضوع: حفظ القرآن باستخدام البرمجة اللغوية العصبية   الأحد مارس 17, 2013 11:08 am

الجزء السادس

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين .. والصلاة والسلام على سيدنا محمد سيد المرسلين .. اللهم ارحمنا فإنك بنا راحم .. ولا تعذبنا فإنك علينا قادر .. والطف بنا فيما جرت به المقادير ...إنك على كل شيء قدير .. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

نرجع الآن الى تتمة موضوعنا الذي بدأناه في الساعات الماضية صباحا وكانت مقدمة هامة للدورة المكثفة عن موضوع

أفكار ابداعية في حفظ القرآن الكريم باستخدام علم البرمجة العصبية

الكلام الذي سيأتي الآن مبني على المقدمة السابقة في كثير من الأمور ...ذكرت في الجلسة الصباحية من هذا اليوم المبارك عدة أفكار وقلت لكم : جرّبوا .. جرّبوا .. هل فكر أحدكم أن يجرب بعض هذه الأفكار في الفترة القصيرة الماضية؟؟؟

أجاب أحد الأخوة الحاضرين بأنه حاول استخدام طريقة ( الفيشت) للرسائل السلبية التي واجهها .. علّق عليها الشيخ الفاضل بأنه هو ايضا في طريق رجوعه للبيت جاءته الرسائل السلبية فعمل عليها ( فيشت ) وألغاها .. .. وقال : ما أكثر الرسائل السلبية التي نلاقيها في حياتنا اليومية فإذا فكرنا في هذه الرسسائل كثرا لوجدنا أنها : تحبيط .. تحبيط .. تحبيط .. سبحان الله ، علينا أن نمسحها دائما ونعيش في ايجابية ايمانية كما كان يعيش الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ، كما كان يعيشها الصحابة رضوان الله تعالى عليهم ، فقد كانوا يعيشون في ايجابية عجيبة جدا .. الصحابي الجليل الذي دخل على رستم بتلك الإيجابية العظيمة .. عمر بن الخطاب كيف كانت ايجابيته حينما اعترض ابوعبيدة على طريقة وضعه لنعله تحت ابطه والناس تهمهم المظاهر قال له ( أواه يا ابا عبيدة لو كان غيرك قالها ، لأوجعته بالسوط) ... إذاً وضع ( الفيشت) على هذه السلبية .. ايها المؤمن أنت عزيز بهمتك .. عزيز باسلامك .. عزيز بشخصيتك
..
إخواني : هذا الموضوع مهم جدا ولا أبالغ حينما أقول لكم أنني كلما تكلمت به وذكرته لأحد كلما زادت الفوائد عليّ وشعرت أنني المستفيد من هذا الكلام أكثر من السابق ، إذاً علينا أن نرسل رسائل ايجابية دائمية ونلغي الرسائل السلبية من حياتنا .

ومن المعلومات التي يجب ان نذكرها ونبين مدى تأثيرها على أطفالنا أن هناك إحصائية تقول :
أن الطفل يسمع في حياته إلى سن الثامنة عشرة من عمره حوالي" 148.000 " كلمة
) لا ) - رسائل سلبية – ويسمع حوالي " 400-600 " رسالة ايجابية ( نعم ) ... فانتبه؟؟؟!!!

في هذا الوقت المضغوط جدا إخواني سنبدأ الدورة ، كانت خلاصة الدورة السابقة الصباحية أن تبرمج عقلك على حفظ شيء ما ، او على مشروع أو على أي شيء ، ترسل له رسائل لها خمسة مواصفات .. وبعد ذلك عليها أن نكتب أمامنا في غرفتنا ، في مكان عملنا ، في المحفظة ، هذه العبارات :

أنا قادر ... أنا أستطيع ... أنا جدير بذلك


تقول إحدى الأخوات : كنت أكررها دائما وخاصة قبل النوم لدرجة أنني رأيت في المنام أنني أكررها وحتى بعد أن استيقظ وجدتني أكررها لاشعورياً..
وطبعا للحديث بقية

إن شاء الله...



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elamal46.forumalgerie.net
 
حفظ القرآن باستخدام البرمجة اللغوية العصبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ارتقي :: تنمية الذات و الروح :: التنمية البشرية :: مجموعة كتب التنمية البشرية-
انتقل الى: